random
أخبار ساخنة

أصل أسماء الأشهر الإنجليزية

الصفحة الرئيسية

أصل أسماء الأشهر الإنجليزية 



اصل اسماء الاشهر




أصل أسماء الأشهر الإنجليزية
يعود أصل أسماء الشّهور باللّغة الإنجليزيّة إلى التّسمية الرومانيّة، لذلك فإنّ لفظ الاسمين مُتقاربٌ جدّاً، ومن أصل هذه الأسماء ..
   January يناير
 سُمَّيَ باسم الإله (يانوس) حارس أبواب السَّماء  وإله الحرب والسِّلم عند الرّومان. February  فبراير:
اشتُقَّ من الفعل (فبراوار) بمعنى يتطهَّر، وكان الرّومان يقيمون في اليوم الخامس عشر من هذا الشّهر عيداً يتطهَّرون فيه من الذّنوب والخطايا، ويكفّرون عنها.
 March  مارس:
يُنسب إلى إله الحرب (مارس)، وكان في نظر الرّومان مُحارباً شديد البأس.
 April  أبريل:
يُنسب إلى معبودةٍ تُسمّى (إبريل)، وهي التي تتولَّى فتحَ الأزهار، وفتح أبواب السّماء لتُضيءَ الشّمس بعد خمودها في فصل الشّتاء.
May    مايو:
يُنسب إلى المعبودة (مايا)، وهي ابنة الإله (أطلس) حامل الأرض. June/ يونيو: سُمَّيَ باسم الآلهة (جونو)، وهي زوجة المُشتري، وكانت على قَدَرٍ كبيرٍ من الجمال، وفي هذا الشّهر تكتسي الأرض بالخضرة.
  July يوليو:
سُمَّيَ باسم يوليوس قيصر.
August   أغسطس:
 سُمَّيَ باسم أغسطس قيصر.
 September سبتمبر،
October  أكتوبر
November  نوفمبر
 December ديسمبر:
سُمّيت وفق ترتيبها في التّقويم القديم المنسوب إلى راميولس الذي أنشأ مدينة روما، وهذه الشّهور لا تتّفق في ترتيبها الحالي، فشهر ديسمبر مثلاً معناه العاشر مع أنّه الثاني عشر في التّقويم الحاليّ.

التقويم الميلادي يبدأ عدّ التّقويم الميلادي من سنة ميلاد السّيد المسيح عليه السّلام، ويُرجّح الاعتقاد بأنّ الرّاهب الأرمنيّ دنيسيوس الصّغير هو الذي وضعه. ويُسمّى أيضاً بالتّقويم الغريغوريّ نسبةً إلى البابا غريغوريوس الثّالث عشر، بابا روما في القرن السّادس عشر الذي قام بتعديل نظام الكبس في التّقويم اليوليانيّليصبح على النّظام المُتعارَف عليه حاليّاً. يتم حساب السّنة الميلاديّة بنظام السّنة الشمسيّة بمعنى أنّ العام الميلادي الواحد يُمثّل دورةً كاملةً حول الشّمس، ومُدّتها (365.2425) يوماً، لذلك فالسّنة الميلاديّة 365 يوماً في السّنة البسيطة، و366 في السّنة الكبيسة، وهي تتألّف من 12 شهراً. يُستخدم التّقويم الميلاديّ بشكلٍ رسميٍّ في كُلّ العالم، كما يتمّ استخدامه في مُعظم البلاد العربيّة، مثل: مصر، والسّودان، واليمن، وسوريا، والعراق، والأردن، وفلسطين، والجزائر، والمغرب، وتونس، وليبيا، ودول الخليج العربيّ، مثل: الإمارات، والبحرين، والكويت، وقطر، باستثناء السّعودية التي يتمّ فيها استخدام التّقويم الهجريّ الإسلاميّ. 



لا تنسوا الاشتراك فى القائمة البريدية ...
لتصلكم المقالات الجديدة فور نشرها  ...
ومتابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعى 








google-playkhamsatmostaqltradent