random
أخبار ساخنة

مراجعة الترايبود Review Tripod

الصفحة الرئيسية
مراجعة ترايبود


ما هو الترايبود وكيف يستخدم
الترايبود عبارة عن حامل ثلاثى يقوم بحمل الهاتف الذكى  او الكاميرا للتصوير الثابت او المتحرك ومنه مقاسات كثيرة وانواع ايضا

مقال اليوم لن يكون طويلا، بل مختصر لكنه سيكون كافيا لإقناعك ومساعدتك للإجابة على هذا السؤال الذي يطرح نفسه عليك في كل وقت، ماهو الترايبود أو الحامل الثلاثي الذي يوصى بشرائه؟ يعتبرالترايبود من بين المحلقات الأساسية في عالم التصوير الفوتوغرافي، حيث يكون المصور بحاجة ماسة إليه في بعض الحالات التي تفرض عليه الإلتزام ببعض القواعد والتوصيات التي من شأنها أن تساعده للحصول على أعمال فوتوغرافي مثالية وذات لمسة شخصية خاصة.

 

ماهي الحالات التي تكون بحاجة لإستخدام الترايبود أو الحامل الثلاثي؟

كما هو الحال دائما، يجب ألا تقع في فخ الإستهلاك الزائد، أي الرغبة في الشراء بدون فائدة مسبقة، طبعا هذا الفخ نكاد نقع فيه كلنا. لكن حاول هذه المرة أن تغير قليلا من وجهة نظرك حول التسوق، إسأل نفسك، لماذا تريد شراء ترايبود وفيما ستحتاجه؟ وهل هو ضروري بالنسبة لك؟ قصد مساعدتك في الإجابة على هذه الأسئلة، فيما يلي سوف أضع بين يديك لائحة تضم مجموعة من الحالات التي نكون فيها بحاجة لإستخدام الحامل الثلاثي: 
  • إلتقاط صور التعريض الطويل. إلتقاط صور في أماكن تكون فيها الإضاءة ضعيفة أو غير كافية للتصوير، طبعا بدون الإعتماد على الفلاش.
  • إلتقاط صور لمجموعة من الأشخاص وأنت ضمنهم في الصورة.
  • إلتقاط عدد كبير من الصورة في وقت واحد، مثل إنجاز مشروع فيديو الوقت الفاصل Time-lapse.
  • إلتقاط صور بانورامية.
  • إلتقاط صور بسرعة بطيئة.
  • إلتقاط الصور عبر إستخدام التقريب Zoom.
  • لو كنت تقوم بالتصوير في مثل هذه الظروف تابع معي بقية المقال لتتعرف على ماهو الترايبود أو الحامل الثلاثي الذي يتوجب عليك أن تقوم بشرائه.


ماهي خصائص الترايبود أو الحامل الثلاثي الجيد؟

أعتقد أنه ما دمت قد وصلت إلى هذه الفقرة، فأنت مقتنع ومصر أنك بحاجة إلى شراء ترايبود أو حامل ثلاثي جيد يلبي حاجياتك ورغباتك في التصوير الفوتوغرافي. حسنا دعنا في البداية نلقي نظرة صغيرة على أهم خصائص الترايبود أو الحامل الثلاثي الجيد، بكل بساطة يجب أن يكون الترايبود أو الحامل الثلاثي: 
  • مستقر.
  • صلب ومتين.
  • وزنه متوسط: ليس خفيف كي لا يتأثر بالعوامل الخارجية وليس ثقيلا كي لا يكون عائقا لك عند نقله من مكان لآخر.
  • رأس كروي: هذا الجزء هو المخصص لتثبيت الكاميرا عليه، وهو الطرف المسؤول عن الإمالة والتحرك أفقيا، عموديا وجانبيا.
  • ضوابط الحد الأدنى: بعض أنواع الترايبود تحتوي على مجموعة من المفاتيح والسواعد المتخصصة في التحكم على تعديل معين. من وجهة نظري الخاصة هذه أسوأ أنواع الترايبود، للأسف هي الأكثر شيوعا وإنتشارا بين المصورين. على عكس ذلك أفضل وأوصي بالترايبود الذي يحتوى على أقل عدد من مفاتيح التحكم، مثل الترايبود المجهز برأس مثبت على كرة تسمح للمصور التحكم بالكاميرا لتحريكها في جميع الإتجاهات والمحاور. أنظر الصورة أسفله. 




ما هو ؟؟؟؟

ما استخداماته

بم يتصل ؟؟؟

التريبود هو الحامل الثلاثى الذى يحمل الموبايل او الكاميرا ويكون محور ارتكاز وتثبيت للتصوير بوضعية اثبت وعدم اهتزاز ويمكن ايضا تثبيت الهاتف ومشاهدة المقاطع الفيديو او قراءة المواضيع لفترات طويلة دون ان نتعب ايدينا بحمل الموبايل
ويمكن توصيلها بعصا السيلفى لتثبيتها .....
تابعوا الفيديو لنتعرف على المزيد ....





رابط موضوع السيلفى ستيك



لا تنسوا الاشتراك فى القائمة البريدية ...
لتصلكم المقالات الجديدة فور نشرها  ...
ومتابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعى 









google-playkhamsatmostaqltradent